السبت 05/12/2020
08:41 بتوقيت المكلا
بن حبريش يستقبل مسؤول التنسيق الإنساني بمكتب الأمم المتحدة في اليمن
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي/خاص
السبت 07/نوفمبر/2020
news_20201107_19.jpg
استقبل وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي يوم الخميس بالمكلا مسئول التنسيق الإنساني بمكتب الأمم المتحدة في اليمن السيد/نيلز دينجوال والوفد المرافق له الذي يزور المحافظة حاليًا ..


وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك  في مجال الأعمال الإنسانية بين السلطة المحلية ومكاتبها المختصة ومكتب الأمم المتحدة بعدن , والاطلاع على جهود المنظمات الدولية وتدخلاتها الانسانية الطارئة ضمن خطط الاستجابة السريعة للاحتياجات في مجال العمل الإنساني.
ورحب وكيل أول حضرموت بمسؤول التنسيق الإنساني والوفد المرافق له , معربًا عن اهتمام السلطة المحلية وتقديمها اوجه التسهيلات لنشاط مكتب الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الدولية ومساعدتها على تنفيذ تدخلاتها سواء في المجال الانساني او مشاريعها الملبية للاحتياجات الأساسية في القطاعات كافة.
وتحدث في اللقاء وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الشرقية مدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت اللواء سعيد علي العامري والمسؤولون في مكاتب الصحة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي حول الأوضاع الراهنة وأولوية الاحتياج الانساني والخدمي وجوانب التنسيق مع مكتب الأمم المتحدة في تنفيذ تدخلاته المختلفة.
بدوره أعرب مسئول التنسيق الإنساني بمكتب الأمم المتحدة في اليمن عن شكره وتقديره لحرص السلطة المحلية بحضرموت على تسهيل مهام مكاتب المنظمات الدولية .. مشيرًا إلى أن الاحتياج الحالي يتركز على خطة للأمن الغذائي فيما سيتم خلال العام القادم 2021 تنفيذ مسح للاحتياج في اليمن على مستوى المديريات تتضمن إضافة للأمن الغذائي وسوء التغذية مسح متعدد القطاعات.

  • إقرا ايضاً